ولاد الشريعة تبسة

نحن ولاد الحي الجديد بالشريعة ولاية تبسة


    حرب السنة والشيعة او الحرب الخفية في مدينة الشريعة

    شاطر
    avatar
    HAFIDSTAR
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 38

    حرب السنة والشيعة او الحرب الخفية في مدينة الشريعة

    مُساهمة  HAFIDSTAR في 2010-04-23, 23:20

    الجزء الأول





    من هم الشيعة





    الشيعة مشتقة من فعل تشيع و هم مجازا الذين يتخذون نهجا معينا أو يتبعون طريق أو فكر شخص معين . و الشيعة يقصد بهم شيعة علي أي أنصار علي بن ابي طالب وهي طائفة تعتبر نفسها من المسلمين ترى أن محمد بن عبد الله إنما أراد أن يخلفه علي بن ابي طالب ابن عمه وزوج ابنته، ولا يقرون بالخلافة عن طريق الشورى التي انتهت بتولي أبوبكر الخلافة ، لذا يكفر الشيعة الخلفاء الثلاثة أبوبكر، عمر و عثمان ويتهمونهم بأنهم اغتصبوا القيادة من علي بعكس ما يعتقده السنة من ان الخلافة انتقلت إلى ابو بكر بإجماع الصحابة(السقيفة) ثم انتقلت إلى عمر ثم عثمان ثم علي. يؤمن الشيعة أن عليا و أبنائه أئمة في الناس بعد رسول الله بنص ورثوا عنه العلم و العصمة و طاعتهم واجبة، وأن لهم مقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل، وأن إمامتهم و خلافتهم لرسول الله منصوص عنها بالوحي في أصل القرآن. يطلق على مذهبهم الفقهي اسم المذهب الجعفري لذلك يعرفون أيضا باسم الجعفرية

    ومعظم علماء المسلمين يسموهم الروافض لأنهم رفضوا خلافة ابو بكر وعمرو و عثمان

    وفى دراستنا ستجد العجب العجاب فى عقائدهم وما لا يقبله عقل

    وهذا كان تعريف بسيط للشيعة او الروافض

    الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-

    1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
    2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
    3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
    4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ )ويلقبونه بالسَّجَّاد.
    5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
    6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
    7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
    8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
    9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
    10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ )ويلقبونه بالنقي.
    11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
    12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( ...-... ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

    - يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).

    - من شخصياتهم البارزة تاريخياَ عبدالله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ماوجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، وملك الأرض ، والقدرة على أشياء لايقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لايعلم أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى عما يقولون علواً كبيراً ، وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد عليه الصلاة والسلام ، تنقـل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع علياً أن يهم بقتله لكن عبدالله بن عباس نصحه أن لايفعل . فنفاه إلى المدائن في العراق.

    - منصورأحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588هـ صاحب كتاب ( الإحتجاج ) طبع في إيران سنة 1302 هـ.

    - الكُليني صاحب كتاب ( الكافي ) المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ، ويزعمون بأن فيه 16199حديثاً علماً بأن الأحاديث الصحيحة المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حدود ستة آلاف حديث ، وفيه من الخرافات والأكاذيب الشيء الكثير.

    -الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربِّ الأرباب ) يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه ، ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك ) ، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ.

    -آية الله المامقاني صاحب كتاب ( تنقيح المقال في أحوال الرجال ) وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر207/1-طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف .

    -أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب ( تهذيب الأحكام ) ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب ( الوافي ) ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب ( وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ) ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب ( بحار الأنوار في كتاب النبي والأئمة الأطهار ) وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب ( منهج الصادقين ) وإبن أبي الحديد صاحب كتاب ( شرح نهج البلاغة ).

    -آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وبالرغم من أنه قال بفكرة ولاية الفقيه ، و من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة ، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة قادت بلاده إلى حرب مدمرة مع جيرانهم العراقيين.



    وملحوظة هامة جدا قرأننا غير قرأنهم وأحديثنا غير احاديثم وسيتم شرح ذلك فى الحلقات القادمة من السلسلة

    hafidstar09@hotmail.com lol! lol!

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-17, 09:22